العربية

العربية

تحليل تجانس التركيب ودرجة الحرارة لـ LTCC فرن

تحليل تجانس التركيب ودرجة الحرارة لـ LTCC فرن الحرق


الملخص: هذا يناقش المقال هيكل نظام التحكم في التدفئة والجو للمصعد المتقطع بالحمل الحراري LTCC تلبيد فرن. مدمج مع اختبار تحليل العوامل الرئيسية التي تؤثر على توحيد درجة حرارة فرن التلبيد ، وقواعد وطرق ضبط المعلمات أثناء العملية موصوفة.

مفتاح الكلمات: LTCC فرن التلبيد ، اختبار ضبط توحيد درجة الحرارة


1 .LTCC المقدمة

LTCC (منخفضة درجة حرارة مشترك سيراميك) التكنولوجيا هي تقنية مكونات متكاملة رائعة تم تطويرها في السنوات الأخيرة. ال الخطوات الأساسية لملف LTCC النموذجي عملية إنتاج الركيزة تشمل: شريط من السيراميك الخام → قولبة → حفر → ملء → طباعة الشاشة → كشف جودة الطباعة → التصفيح → تصفيح → تلبيد → ما بعد المعالجة → LTCC دارة كشف.

مع التطور السريع لـ LTCC وضعت الصناعة والقدرة على الإنتاج ومراقبة الجودة متطلبات أعلى وأعلى للمعدات في LTCC عملية التلبيد من الطبقتان الأصليتان لكل الفرن إلى الإصدارات الحالية 16 لكل الفرن. ومع ذلك ، في الإنتاج الضخم ، تعرض المعدات العديد من المشاكل ، مثل إطلاق نفس منتج الفرن ، ومعدل انكماش المواد الموضوعة في مناطق مختلفة من الفرن مختلف تمامًا ، واتساق المنتجات ضعيف جدًا ، يسبب أيضًا المزيد من المشكلات المتعلقة بنفايات المنتجات وفضلاتها غرفة فرن التلبيد هي 600x600x600mm ، ومتوسط ​​درجة الحرارة 400x400x400m. عادة ، نضع طبقات قليلة فقط في الغرفة ، ولا يتم استخدام سوى جزء صغير من مساحة درجة حرارة ثابتة ، ويتم إضافة طبقات قليلة فقط بعد زيادة الإخراج ، والتي بعيد عن بذل أقصى قدر من كفاءة استخدام فرن التلبيد هذا الورق ، هيكل LTCC فرن تلبيد مع الحمل الحراري يتم تحليل البنية المتقطعة بأخذ 43 فرن تلبيد قيد الاستخدام حاليًا كمثال ، وتناقش العوامل الرئيسية التي تؤثر على التحكم في درجة الحرارة وطرق الضبط.


2.LTCC اختبار تجانس درجة حرارة التلبيد

من أجل العثور على المشاكل وحلها وتحسين كفاءة المعدات ، قام المؤلف بتخصيص ثماني مزدوجات حرارية مدرعة واختبارها مع دورية درجة الحرارة ثمانية مزدوجات حرارية موزعة بالتساوي في ثماني نقاط في منطقة درجة حرارة الفرن


التين 1 توزيع نقاط اختبار درجة الحرارة


من بيانات اختبار درجة الحرارة الفعلية في الجدول 1 ، يمكن ملاحظة أن أقصى انحراف لنقطة الاختبار هو 60 ℃ في قسم ارتفاع درجة الحرارة ، والحد الأقصى للاختلاف في انتظام منطقة التلبيد هو 17 ℃ من 850 ℃ في قسم درجات الحرارة المرتفعة ، التي من الواضح أنه لا يفي بمتطلبات العملية التناسق LTCC إنتاج التلبيد ، والتحكم المنتظم في توحيد درجة الحرارة في منحنى درجة الحرارة الكامل لفرن التلبيد له تأثير حيوي على اتساق جودة وإنتاجية LTCC الركيزة التصنيع.من نتائج الاختبار الفعلية ، فإن مؤشر اتساق درجة الحرارة لمنطقة درجة الحرارة الثابتة لفرن التلبيد الذي نستخدمه ضعيف للغاية ، ومنطقة درجة الحرارة الثابتة الحقيقية والمستقرة أقل بكثير من الرقم القياسي الاسمي لـ 400x400x400mmn الفضاء ، التي لا يفي بمتطلبات الإنتاج الضخم ، ولا يمكن تطويره وإنتاجه إلا بكمية قليلة في مساحة مستقرة محلية ، هو أيضًا السبب الرئيسي لتقييد اتساق جودة المنتج وتحسين المعدات السعة من أجل حل هذا تمامًا ، نحتاج إلى مزيد من التحليل وضبط فرن التلبيد ، والاستفادة الكاملة من إمكانات

الجدول 1 بيانات اختبار درجة الحرارة

تحليل الهيكل ومجال نقل الحرارة لفرن التلبيد

3.1 هيكل LTCC فرن تلبيد

من أجل تحسين اتساق درجة حرارة فرن التلبيد ، من الضروري أن نفهم تمامًا هيكل المعدات ، وخاصة هيكل التحكم في التدفئة والجو ، تأثير مهم على درجة الحرارة ، ثم تحليل العوامل الرئيسية وطرق الضبط التي تؤثر على تغير درجة الحرارة أنا استخدم هو الحمل الحراري الرفع المتقطع LTCC فرن التلبيد التي يتكون بشكل أساسي من نظام تسخين الفرن ونظام الغلاف الجوي ونظام تحميل الرفع ونظام التحكم الكهربائي فرن التلبيد من النوع الصندوقي ، وجسم الفرن مصمم على شكل مربع ، يقع في الجزء العلوي من الجانب الأمامي للفرن ال بطانة الفرن العازلة كلها مصنوعة من متعدد الطبقات لوح عازل من ألياف السيراميك الخفيف ، وأربع مناطق تسخين مرتبة في الاتجاه العمودي وفقًا للتوزيع المنتظم للحقل الحراري. يتم تسخين كل منطقة تسخين بواسطة أربعة عناصر تسخين في الأمام والخلف والجانب الأيمن لضمان التسخين المنتظم في منطقة الفرن ال يظهر الهيكل في الشكل 2 أدناه.

التين 2 ـ الهيكل الداخلي لفرن التلبيد

ال يوفر نظام الغلاف الجوي بشكل أساسي غاز معالجة مستقر وتحكمًا مستقرًا في الضغط للفرن ، أي يتكون من جهاز تنقية الهواء ، وجهاز تقليل الضغط ، وصمام تنظيم نسبي ، ومقياس تدفق ، وسخان غاز ونظام التحكم في درجة الحرارة ، وطارد مضغوط (هواء صندوق مدخل) ، تجميع صندوق العادم وعادم فنتوري. لتوزيع درجة الحرارة في الفرن ، يتم تقسيم هواء السحب إلى أربعة مسارات ، يتم التحكم في كل مسار من خلال معدل التدفق ودرجة الحرارة بشكل مستقل ، ويدخل الغاز بعد التسخين المسبق إلى درجة حرارة مناسبة إلى غرفة الفرن بالتساوي من القاذف فائق الشحن على الجانب الأيمن من غرفة التسخين ، يتدفق الهواء الساخن بالتساوي من خلال الطبقة البينية لقوس التلبيد ، ثم يتجمع من خلال صندوق العادم ، ثم يستخدم تأثير حقن الفنتوري لأنبوب العادم للحفاظ على ضغط سلبي دقيق معين في من خلال الفرن حلقة مغلقة التحكم ، وذلك لتحقيق الهدف المتمثل في جعل تدفق الغاز داخل الفرن موحد.

3.2 تحليل LTCC مجال درجة حرارة فرن التلبيد ونقل الحرارة

ال ظاهرة انتقال الحرارة ثلاثي الأبعاد في LTCC فرن التلبيد معقد ، أي ينتمي إلى عملية نقل الحرارة غير المستقرة مع ثلاث طرق لنقل الحرارة: التوصيل الحراري ، والحمل الحراري ، والإشعاع في الفضاء المغلق

ال تتضمن ظاهرة انتقال الحرارة بالحمل الحراري في الفرن بشكل أساسي انتقال الحرارة بالحمل القسري بين تدفق الهواء الناتج عن مدخل الهواء القسري و LTC المنتجات ، ورفوف المواد ، وألواح الاحتراق ، إلخ يعد نقل الحرارة بالحمل الحراري في الفرن أهم طريقة لنقل الحرارة في الفرن ، وهو العامل الأكثر أهمية الذي يؤثر على توحيد مجال درجة الحرارة في الفرن. نقل الحرارة بالإشعاع في فرن التلبيد هو أيضًا الطريقة الرئيسية لنقل الحرارة في الفرن والعامل الرئيسي الذي يؤثر على درجة حرارة الفرن ، ولكن التأثير على توحيد مجال درجة الحرارة في الفرن ليس كبيرًا لأن هيكل القولبة لفرن التلبيد ، ما لم درجة شيخوخة الأكسدة لكل لوح تسخين وطبقة عازلة لكل جزء غير متسقة.

3.3 تحليل العوامل المؤثرة LTCC التلبيد درجة حرارة الفرن التوحيد

وفقًا لتحليل الهيكل الحراري للفرن ، فإن العوامل الرئيسية التي تؤثر على درجة الحرارة هي كما يلي:

(1) ال الأول هو بنية مجال درجة الحرارة وطريقة التحكم في درجة الحرارة

ال يتم ترتيب مجال درجة حرارة الفرن بشكل موحد مع أربع مناطق درجة حرارة على طول اتجاه الارتفاع ، وأربع نقاط للتحكم في درجة الحرارة ، ومسخن مرتبة على الجوانب الأربعة لكل منطقة درجة حرارة. ال يحدد وضع التحكم في درجة الحرارة أن أربعة جوانب يتم تسخين السخانات الموجودة في نفس منطقة درجة الحرارة أو إيقافها بشكل متزامن في العملية الحرارية لأن في تصميم الهيكل المتماثل للفرن ، يكون النقل الشامل للحرارة للفرن في أي وقت هو نفسه في الاتجاهين الأمامي والخلفي. في الاتجاه العمودي ، من الأسهل تسخينه في الأعلى من في الجزء السفلي بسبب تأثير تصاعد تدفق الغاز الساخن هذا هو العامل الرئيسي الذي يؤثر على توحيد درجة حرارة الفرن في الاتجاه الرأسي.

(2) ال ترتيب مداخل الهواء وصناديق العادم وطريقة تدفق الغلاف الجوي المجال

بسبب القيود المفروضة على ترتيب حجرة العادم وغرفة المدخل ، يختلف انتقال الحرارة بالحمل في الاتجاهين الأيسر والأيمن للفرن ، يصبح العامل المباشر الذي يؤثر على توحيد درجة حرارة الفرن. ال عدم تناسق البنية اليسرى واليمنى لمجال درجة الحرارة وحقل تدفق الغلاف الجوي ، اتجاه التدفق من من اليمين إلى اليسار في الفرن ، أي اتجاه انتقال الحرارة مدفوعًا بنقل الحرارة بالحمل الحراري من من اليمين إلى اليسار ، سيجعل نقل الحرارة الشامل في الاتجاه الأيسر والأيمن للفرن مختلفًا في أي وقت ، هو العامل الأكثر أهمية الذي يؤثر على انتظام درجة حرارة الفرن ، ولكنه أيضًا العامل الأساسي.

(3) عوامل غير مؤكدة

43 الذي يستخدم فرن التلبيد منذ عشر سنوات ، ودرجة الأكسدة لكل لوحة تسخين وكل جزء من طبقة الحفاظ على الحرارة مختلفة ، والإشعاع الحراري ليس متماثلًا تمامًا ، وتوحيد مجال تدفق الغلاف الجوي في الفرن غير مؤكد بسبب لتأثير الوضع المختلف والارتفاع والإخراج لدعم التلبيد في الفرن وتأثير امتصاص الطاقة الحرارية بواسطة دعامة التلبيد ، بحيث يتأثر توحيد درجة حرارة الفرن أيضًا ؛


4 LTCC تلبد تعديل درجة حرارة التوحيد

تحليل البيانات من الاختبار (انظر الجدول 1) إنه يمكن أيضًا ملاحظة أن اتساق درجة الحرارة هو تغيير ديناميكي ، وهناك قانون تغيير ديناميكي معين ، درجة حرارة الجزء العلوي A1 ، B1 ، C1 ، D1 نقطة الاختبار أعلى من السفلي A2 ، B2 ، C2 ، D2 نقطة الاختبار في مرحلة التسخين ككل ، هذا هو بسبب في عملية التسخين ، يرتفع الغاز الساخن ، وينتقل الحرارة إلى الأعلى أكثر و أسهل ؛ B2 ، D2 على الجانب الأيمن أقل بشكل عام ، لأن الجانب الأيمن هو نهاية مدخل الهواء ، وانخفاض درجة حرارة الغلاف الجوي في سحب درجة حرارة منخفضة انتظام درجة الحرارة في نفس طبقة الارتفاع هو الأفضل. ال درجة الحرارة في الجانب الأيمن من الطبقة السفلى B2 ، D2 من الواضح أنه أعلى من ذلك في الجانب الأيسر A2 ، C2 ، أي يمكن تحليلها في اتجاه تدفق الغاز كما هو موضح في الشكل 3. ال تدفق الغاز من من اليمين إلى اليسار والاتجاه الصاعد جنبًا إلى جنب ، يمتص باستمرار الطاقة الحرارية المشعة لسلك التسخين أثناء عملية التدفق في الفرن غرفة. A2 ، C2 تقع في الجانب الأيسر السفلي من حجرة الفرن ، التي منطقة ميتة نسبيًا لتدفق الغاز. ال تتحقق بيانات الاختبار أيضًا من تحليل توزيع درجة الحرارة في غرفة الفرن.

من بيانات الاختبار أعلاه وتحليل مجال درجة الحرارة ، يمكننا استنتاج أن درجة الحرارة في الجانب الأيسر من حجرة الفرن عادة ما تكون أعلى من في الجانب الأيمن ، ودرجة الحرارة في الطبقة العليا أعلى من ذلك في الطبقة السفلى ؛ بسبب التأثير الماص للحرارة للقوس وتدفق الغاز ، فرق درجة الحرارة في تدفق الهواء الزاوية الميتة المنطقة كبيرة جدًا عند الارتفاع الأولي في درجة الحرارة ، وستنخفض تدريجيًا مع درجة الحرارة ارتفاع ؛ خلال عملية التلبيد بأكملها ، فإن تدفق الغاز الساخن هو السبب الأساسي الذي يؤثر على درجة الحرارة.

التين 3 رسم تخطيطي لتدفق الغاز الساخن في غرفة الفرن

ال يتم قياس درجة حرارة الفرن التقليدية بعد ثبات درجة الحرارة في حجرة الفرن ، ولكن في هذا منحنى العملية ، ترتفع درجة الحرارة إلى 850 تلبيد مستقر لمدة 10 دقائق فقط ، معدل التسخين له تأثير كبير على المنتج ، لذلك من الضروري الانتباه إلى التوحيد في عملية التسخين ، في هذا عملية ، يعتبر الحد الأقصى للطاقة الإشعاعية للوحة التسخين مهمًا بشكل خاص للحفاظ على توازن الحرارة لأربعة أسطح تسخين

أ طاقة الإخراج لكل لوح تسخين من ألياف السيراميك (16 في 4 درجات حرارة مناطق)

ب تدفق مدخل معدل ؛

ج 4 طاقة التسخين المسبق للغاز و درجة الحرارة ؛

يوضح الجدول 2 المعلمات الداخلية لفرن التلبيد ، التي لا توازن بشكل كامل تأثير ارتفاع تدفق الغاز الساخن الداخلي ، ولكن تحد جزئيًا من الطاقة في الاتجاهين الأيسر والأيمن بحيث تكون درجة الحرارة في نفس الطبقة الأفقية متسقة ، ولا تأخذ في الاعتبار تأثير تدفق الغاز الساخن في الاتجاه الرأسي ، ولا تعوض عن المعلمات ، التي يمكن رؤيته من بيانات الاختبار في الجدول 1. هذا يتماشى مع حقيقة أن متى تم تقديم الجهاز لأول مرة في معهدنا ، كان حجم التطوير صغيرًا ، وكانت مساحة درجة الحرارة الثابتة لمجموعة من المعلمات مع نفس درجة الحرارة ، التي تم تصحيحه بواسطة خبراء تقنيين من الشركة المصنعة من أجل قدر ضئيل من التطوير ، وكان صغيرًا جدًا ، لكن اتساق درجة الحرارة في جزء معين من نفس طبقة الارتفاع كان جيدًا.

الجدول 2 معلمات التحكم في المعدات الأصلية

وفقًا لقاعدة توزيع المجال الحراري التي تم الحصول عليها من في الاختبار والتحليل أعلاه ، يتم إعطاء مخطط ضبط معلمات المعدات على النحو التالي: مع الأخذ في الاعتبار متطلبات جو العملية لتفريغ الغراء في عملية التلبيد ، والحفاظ على معدل تدفق الغاز دون تغيير ، وضبط معلمات التحكم الداخلية للمعدات ، والحد من خرج الطاقة عن طريق التحكم في كل لوحة تسخين ، والحد من الطاقة في منطقة درجة الحرارة المرتفعة ، وتعويض الطاقة في منطقة درجة الحرارة المنخفضة ، لجعل نقل الحرارة الشامل على الجانب الآخر من الفرن متماثلًا في أي وقت قوة الخرج المحدودة للجانبين الأمامي والخلفي هي نفسها ، وتزداد قوة الخرج المحدودة للوحة التسخين في اتجاه تدفق الهواء للجانبين الأيسر والأيمن ، وتكون قوة مدخل الهواء الأيمن أكبر من الجانب الأيسر. يتم استخدام تعويض درجة الحرارة بين الطبقتين العلوية والسفلية لضمان اتساق درجة الحرارة لكل نقطة في منطقة درجة الحرارة الثابتة ، وذلك لتعويض عامل ارتفاع تدفق الهواء الساخن. يتم تحديد المعلمات الأولية ، وتركيب دعامة التلبيد ، وإجراء اختبارات متكررة ، وزيادة طاقة الإخراج بشكل مناسب بالقرب من نقطة درجة الحرارة المنخفضة ، ويتم استخدام تعويض الضبط الدقيق المحلي للتخلص من تأثير درجة الحرارة الناجم عن تقادم اللوح الساخن طبقة العزل وتأثير دعامة التلبيد على تدفق الغاز ، وذلك لتحسين حالة المعدات الأكثر استقرارًا.


5 ملاحظات ختامية

ال تُظهر بيانات الاختبار أن قانون توزيع مجال درجة حرارة الفرن ، من خلال حد الطاقة وتعويض درجة الحرارة ، يمكن أن يحسن توحيد درجة حرارة فرن التلبيد ، وسنعمل لاحقًا على تحسين اختبار العملية والإنتاج

ارسل رسالة
ارسل رسالة
إذا أنت مهتمون بمنتجاتنا ويريدون معرفة المزيد من التفاصيل ، يرجى ترك رسالة هنا ، وسنقوم بالرد عليك بأسرع ما نستطيع.

الصفحة الرئيسية

منتجات

حول

اتصل

English

English

Structure and Temperature Uniformity Analysis of LTCC Furnace

Structure and Temperature Uniformity Analysis of LTCC Firing Furnace


Abstract:This article discusses the heating and atmosphere control system structure of convection intermittent lift LTCC sintering furnace. Combined with test analysis of the main factors affecting the sintering furnace temperature uniformity, parameter adjustment rules and methods during the process are described.

Key Words: LTCC sintering furnace, temperature uniformity adjustment test


1 .LTCC Introduction

LTCC (Low Temperature Co-fired Ceramic) technology is a remarkable integrated component technology developed in recent years. The basic steps of the typical LTCC substrate production process include: raw ceramic tape → molding → drilling → filling → screen printing → printing quality detection → lamination → lamination → sintering → post-processing → LTCC circuit detection.

With the rapid development of LTCC industry, production capacity and quality control put forward higher and higher requirements for the equipment. In the LTCC sintering process from the original 2 layers per furnace to the present 16 versions per furnace.However, in mass production, the equipment exposes many problems, such as firing the same furnace product, the shrinkage rate of materials placed in different areas of the furnace is very different, the consistency of products is very poor, which also causes more problems of product scrap and material waste.The chamber of the sintering furnace is 600x600x600mm, and the average temperature is 400x400x400m. Usually, we only put a few layers in the chamber, only a small part of constant temperature space is used, and only a few layers are added after the output is increased, which is far from exerting the maximum use efficiency of the sintering furnace.In this paper, the structure of LTCC sintering furnace with convective intermittent structure is analyzed by taking 43 sintering furnaces in use at present as an example, and the main factors affecting temperature uniformity control and adjustment methods are discussed.


2.LTCC sintering Temperature uniformity test

In order to find and solve the problems and improve the efficiency of the equipment, the author customized eight armored thermocouples and tested them with temperature patrol instrument. Eight thermocouples are evenly distributed in eight points in the furnace temperature area.


Fig. 1 Distribution of temperature test points


From the actual temperature test data in Table 1, it can be seen that the maximum deviation of the test point is 60 ℃ in the rising temperature section, and the maximum difference of the uniformity of sintering zone is 17 ℃ from 850 ℃ in the high temperature section, which obviously does not meet the requirements of process consistency.For LTCC sintering production, the uniformity control of temperature uniformity in the whole temperature curve of sintering furnace has a vital impact on the quality consistency and yield of LTCC substrate manufacturing.From the actual test results, the temperature uniformity index of the constant temperature zone of the sintering furnace used by us is very poor, and the real stable and consistent constant temperature zone is far less than the nominal index of 400x400x400mmn space, which can not meet the requirements of mass production, and can only be developed and produced in a small amount in the local stable space, which is also the main reason for restricting the consistency of product quality and the improvement of equipment capacity.In order to solve this problem thoroughly, we need to further analyze and adjust the sintering furnace, and fully tap the potential of the equipment.

Table 1 Temperature Test Data

Analysis of structure and temperature heat transfer field of sinter furnace

3.1 Structure of LTCC sintering furnace

In order to improve the temperature uniformity of sintering furnace, it is necessary to fully understand the structure of the equipment, especially the structure of heating and atmosphere control, which has important influence on temperature, and then analyze the main factors and adjustment methods that affect the change of temperature uniformity.What I use is a convective intermittent lifting LTCC sintering furnace, which is mainly composed of furnace heating system, atmosphere system, lifting loading system and electrical control system.The sinter furnace is box type, and the furnace body is designed as square, located at the upper part of the front side of the furnace. The insulation furnace lining is all made of multi-layer light ceramic fiber insulation plate, and four heating zones are arranged in the vertical direction according to the uniformity distribution of the heat field. Each heating zone is heated by four heating elements on the front, rear and right sides to ensure uniform heating in the furnace area. The structure is shown in Figure 2 below.

Fig. 2 Inner structure of sintering furnace

The atmosphere system mainly provides stable process gas and stable pressure control for the furnace, which is composed of air purifier, pressure reducing device, proportional regulating valve, flowmeter, gas heater and its temperature control system, pressurized ejector (air inlet box), collecting exhaust box and Venturi exhaust pipe.Corresponding to the temperature distribution in the furnace, the intake air is divided into four paths, each path is controlled by flow rate and temperature independently, the gas after preheating to a suitable temperature enters the furnace chamber evenly from the supercharged ejector on the right side of the heating chamber, the hot air flows evenly through the sintering bracket interlayer, then collects through the exhaust box, and then uses the Venturi injection effect of the exhaust pipe to maintain a certain micro negative pressure in the furnace through closed-loop control, so as to achieve the goal of making the gas flow in the furnace uniform.

3.2 Analysis of LTCC sintering furnace Temperature Field and Heat Transfer

The three-dimensional heat transfer phenomenon in LTCC sintering furnace is complex, which belongs to the unsteady heat transfer process with three heat transfer modes of heat conduction, convection and radiation in the closed space.

The convection heat transfer phenomenon in the furnace mainly includes the forced convection heat transfer between the air flow formed by the forced air inlet and LTC products, material shelves, burning plate, etc. The convection heat transfer in the furnace is the most important way of heat transfer in the furnace, it is the most important factor affecting the uniformity of temperature field in the furnace.The radiation heat transfer in sintering furnace is also the main way of heat transfer in furnace and the main factor affecting the temperature of furnace, but the influence on the uniformity of temperature field in furnace is not great because of the molding structure of sintering furnace, unless the oxidation aging degree of each heating plate and insulation layer of each part is inconsistent.

3.3 Analysis of Factors Affecting LTCC sintering Furnace Temperature Uniformity

According to the analysis of furnace thermal structure, the main factors affecting the temperature are as follows:

(1) The first is the structure of temperature field and the way of temperature control.

The temperature field of the furnace is uniformly arranged with four temperature zones along the height direction, four temperature control points, and a heater is arranged on the four sides of each temperature zone. The temperature control mode determines that the four-side heaters in the same temperature zone are heated or stopped synchronously in the thermal process. Because of the symmetrical structure design of the furnace, the comprehensive heat transfer of the furnace at any time is the same in the front and back direction. In the vertical direction, it is easier to be heated at the top than at the bottom due to the influence of the rising hot gas flow. This is the main factor affecting the uniformity of the furnace temperature in the vertical direction.

(2) The arrangement of air inlet and exhaust boxes and the mode of atmosphere flow field.

Due to the restriction of the arrangement of the exhaust chamber and the inlet chamber, the convection heat transfer in the left and right direction of the furnace is different, which becomes the direct factor affecting the uniformity of the furnace temperature. The asymmetry of the left and right structure of the temperature field and atmosphere flow field, the flow direction from right to left in the furnace, that is, the heat transfer trend driven by the convection heat transfer from right to left, will make the comprehensive heat transfer in the left and right direction of the furnace different at any time, which is the most important factor affecting the uniformity of the furnace temperature, but also the fundamental factor.

(3) Uncertain factors

43 that use sintering furnace has been for ten years, the oxidation degree of each heating plate and each part of the heat preservation layer is different, the heat radiation is not absolutely symmetrical, the uniformity of the atmosphere flow field in the furnace is uncertain due to the influence of the different mode, height and output of the sintering support in the furnace and the influence of the absorption of heat energy by the sintering support, so that the uniformity of the furnace temperature is also affected;


4  LTCC sintering temperature uniformity test adjustment

Analyze the data from the test (see Table 1)It can also be seen that the temperature uniformity is dynamic change, and there is a certain dynamic change law, the temperature of the upper A1, B1, C1, D1 test point is higher than the lower A2, B2, C2, D2 test point in the heating stage as a whole, this is because in the heating process, hot gas rises, heat upward transfer more and easier; B2, D2 on the right side is generally lower, because the right side is the air inlet end, the lower temperature of the atmosphere into pull low temperature.The temperature uniformity in the same height layer is the best. The temperature in the right side of the lower layer B2, D2 is obviously higher than that in the left side A2, C2, which can be analyzed in the direction of gas flow as shown in Figure 3. The gas flow from right to left and upward trend side by side, continuously absorbs the radiant heat energy of heating wire during the flow process in the furnace chamber. A2, C2 are located in the lower left side of the furnace chamber, which is relatively a dead zone of gas flow. The test data also verify the analysis of temperature distribution in the furnace chamber.

From the above test data and the analysis of the temperature field, we can draw a conclusion that the temperature in the left side of the furnace chamber is usually higher than that in the right side, and the temperature in the upper layer is higher than that in the lower layer; because of the endothermic effect of the bracket and the gas flow, the temperature difference in the air flow dead-angle region is very large at the initial temperature rise, and it will gradually decrease with the temperature rise; during the whole sintering process, the hot gas flow is the most fundamental reason that affects the temperature.

Fig. 3 Schematic diagram of hot gas flow in furnace chamber

The uniformity of conventional furnace temperature is measured after the temperature in the furnace chamber is constant, but in this process curve, the temperature is raised to 850 stable sintering only 10 minutes, the heating rate has a great influence on the product, so it is necessary to pay attention to the uniformity in the heating process, in this process, the maximum limit of radiation power of heating plate is particularly important to maintain the heat balance of four heating surfaces.

A. Output power of each ceramic fiber heating plate (16 in 4 temperature zones)

B. inlet flow rate;

C.4 gas preheating power and temperature;

Table 2 shows the internal parameters of the sintering furnace, which do not fully balance the influence of the internal hot gas flow rising, but partially limit the power in the left and right directions so that the temperature in the same horizontal layer is consistent, and do not fully consider the influence of hot gas flow in the vertical direction, and do not compensate for the parameters, which can be seen from the test data in Table 1.This is in line with the fact that when the equipment was first introduced into our Institute, the development volume was small, and the constant temperature space for a group of parameters with the same temperature, which was debugged by technical experts of the manufacturer for a small amount of development, was very small, but the temperature uniformity in a certain part of the same height layer was good.

Table 2 Original Equipment Control Parameters

According to the heat field distribution rule obtained from the above test and analysis, the adjustment scheme of equipment parameters is given as follows: considering the requirement of process atmosphere for discharging glue in sintering process, keeping gas flow rate unchanged, adjusting the internal control parameters of equipment, limiting power output by controlling each heating plate, limiting power in high temperature area and compensating power in low temperature area, so as to make the comprehensive heat transfer on the opposite side of furnace symmetrical at any time.The limited output power of the front and rear sides is the same, the limited output power of the heating plate in the air flow direction of the left and right sides is increased, and the power of the right air inlet is greater than that of the left side. Temperature compensation is used between the upper and lower layers to ensure the temperature consistency of each point in the constant temperature zone, so as to offset the factor of the rising of the hot air flow.After the initial parameters are determined, the sintering support is installed, repeated tests are carried out, the output power is appropriately increased near the lower temperature point, and local fine adjustment compensation is used to eliminate the temperature influence caused by the aging of the hot plate insulation layer and the influence of the sintering support on the gas flow, so as to optimize the most stable equipment state parameters.


5 Concluding remarks

The test data show that the furnace temperature field distribution law, through the power limit and temperature compensation can optimize the sintering furnace temperature uniformity, later we will further improve the process test and production verification.

Send A Message
Send A Message
If you are interested in our products and want to know more details,please leave a message here,we will reply you as soon as we can.

Home

products

about

contact